غير مصنف

أفضل 6 وصفات علاجية لمحاربة السليوليت


علاج السليوليت يتكون السليوليت من ترسب الخلايا الدهنية الحرة العائمة أسفل الجلد مما يؤدي لتكون شكله المعروف وغير المتجانس على الجلد فيما يشبه قشرة البرتقال.
في الواقع هو يصيب كلا الجنسين من الرجال والنساء ولكن النساء أكثر عرضة لذلك، فهو يصيب أكثر من 85 % من النساء وهو يميل إلى الازدياد مع تقدم العمر، لذلك فلست وحدك من تبحث أو تبحثين عن حل لعلاج السليوليت.
أكثر المناطق شيوعا لتواجد السليوليت في الجسم هي عند الفخذين لكنه يمكن أن يتواجد أيضا على المعدة والذراعين والساقين والأرداف.
وبالرغم من عدم وجود أسباب قوية مثبتة لتكون السليوليت لكن تظل الهرمونات والوراثة و أنماط الحياة غير الصحية تعتبر العوامل الرئيسية حتى الآن.

Advertisement

كيف يمكنك علاج السليوليت:

هناك العديد من الوصفات العلاجية لإزالة السليوليت كالكريمات الموضعية وغيرها من المنتجات التي تعد بتخفيف آثار السليوليت في الجسم، وهناك أيضا العلاجات المنزلية الفعالة والتي ستساعدك في علاج السليوليت بطريقة طبيعية آمنة وسريعة. فقط اقرأ النصائح التي أعددناها لك:

Advertisement

1. التنظيف الجاف:

فرشاة السليولايت

Advertisement

هذه واحدة من أرخص وأسهل الطرق لتعزيز صحة الجلد. بالإضافة إلى إزالة الجلد الجاف من مناطق الركبتين والمرفقين والكاحلين بالفرشاة، فإن هذه الطريقة تضمن لك بشرة مشدودة، وتجددا للخلايا، مع تدفق الدم تحت الجلد بشكل أفضل. كذلك تعزز عمل الجهاز اللمفاوي للتخلص من السموم. وستحصل بعد فترة من الزمن على بشرة ناعمة مشدودة وبراقة.

– قبل البدء، تأكد من أن كل من بشرتك والفرشاة التي ستستخدمها جافة تماما، ثم قم بفرك جسمك بلطف بواسطة الفرشاة وتدريجيا من قدميك وصولا إلى الكتفين مع التركيز على مناطق تواجد السليوليت في جسدك. واجعل اتجاه الحركة باتجاه عضلة القلب. وأخيرا قم بالاستحمام لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب.
– قم بهذه العملية لمدة خمس دقائق قبل الاستحمام لمرة أو مرتين خلال اليوم. وذلك لبضعة أشهر أو حتى تلاحظ التغيير الذي سيطرأ على قوام بشرتك.
– نوع الفرشاة: ينصح باستخدام فرشاة أو (ليفة) من مواد طبيعية وغير مصنعة –يفضل أن تكون مصنعة من مواد نباتية- . وتكون ذات شعيرات خشنة نوعا ما لكن ليست قاسية على الجلد حتى لا تسبب تهيج أو تحسس البشرة. كما يفضل وجود مقبض للفرشاة.
– الاتجاه: قم بالفرك بحركة دائرية وليس بطريقة الذهاب والإياب، وباتجاه القلب بشكل عام، وعكس اتجاه عقارب الساعة عند منطقة المعدة وذلك لتكون مع اتجاه دوران الدم.

2. علاج السليوليت القهوة:

يمكنك استخدام مسحوق القهوة الخشنة –عن طريق الفرك- كمقشر ممتاز لإزالة الخلايا الميتة من على البشرة، وتجديد خلايا جديدة وصحية، كما أنها تعمل على الحد من وجود السليوليت وترهلات الجلد. بالإضافة إلى ذلك فإن شرب القهوة سوف ينشط الدورة الدموية في جسدك. للعلاج بمسحوق القهوة هناك طريقتين:

الطريقة الأولى:
– قم بخلط ربع كوب من مسحوق القهوة –البن- الخشنة مع ثلاث ملاعق طعام من السكر وملعقتين من زيت جوز الهند المذاب النقي لتشكيل عجينة. (في حال استخدام زيت مكرر فسوف تتصلب العجينة). ثم قم يتدليك الجلد المصاب بواسطة المزيج لعدة دقائق بضغط ثابت وأخيرا اشطفه بواسطة الماء الفاتر.
– استخدم هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.
– يمكنك تخزين الفائض في وعاء زجاجي لاستخدامه في المستقبل.
الطريقة الثانية:
– يمكنك أيضا خلط مزيج من القهوة وزيت الزيتون وذلك بتسخين نصف كوب من القهوة مع القليل من زيت الزيتون البكر في الميكرويف لمدة عشرين ثانية، ثم قم بتوزيع الخليط الدافيء على المنطقة المصابة بالسليولايت وتغطيتها بكيس بلاستيكي،واتركه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفه بالماء الدافيء.
– كرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى ترى تحسنا.

3. الفلفل الحار:

السليولايت بالفلفل الحار

ملحوظة: أنقر على الصورة للتكبير

يعتبر الفلفل الحريف أو الحار أو كما يسميه البعض (الشطة) مادة حارقة للدهون، فهو يتميز بخاصية رفع حرارة الجسم طبيعيا وبالتالي زيادة تحريك الدورة الدموية وزيادة عملية –الاستقلاب- التمثيل الغذائي، كذلك تجديد الخلايا الميتة واستبدالها بخلايا جديدة قوية. بالإضافة لذلك فإن الاستهلاك المنتظم للفلفل يساعد على علاج السليولايت وتقليل ظهوره في المستقبل خاصة في منطقة الفخذين.

– قم بإضافة ملعقة صغيرة أو ملعقتين من مسحوق الفلفل الحار إلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور ثم امزجها مع عصير ليمونة طازجة وأضف المزيج إلى كوب من الماء الدافيء وتخلط جيدا.
– تناول مشروب السليولايت المضاد للسموم هذا لمرة أو مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين.

4. اشرب الماء:

جيوب السليولايت مليئة بالسموم التي تتراكم في الجسم على مر السنين. شرب الماء هو أفضل وسيلة لإزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنه سيحافظ على جسدك من الجفاف ويعطي بشرتك البريق والمظهر الصحي.

– تناول على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا للتأكد من حصول جسدك على الكمية التي يحتاجها من الماء يوميا.
– اشرب كأسا من الماء على الريق قبل أن تشرب قهوتك الصباحية أو الشاي.
– إذا كنت لا تحب شرب الماء العادي بكثرة فيمكنك إضافة القليل من الليمون أو العسل إلى الماء. أو حاول تناول الأطعمة المحتوية على مخزون عال من المياه كالبطيخ والخيار، والخضروات الورقية الخضراء.

هل هناك أسهل من هذه تجربة الوصفة؟ لا تستهن بما قد يفعله الماء بجسدك.

5. أوميغا3:

هناك نظرية أخرى هي أن استهلاك الأنواع الخاطئة من الدهون يؤدي إلى وجود خلل في الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم للحصول على بشرة ناعمة وللأنسجة. هناك بعض الأدلة على أن استهلاك ما يكفي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والدهون والفيتامينات القابلة للذوبان سوف تساعد في الحد من السيلوليت مع مرور الوقت. تتوفر الاوميغا 3 عادة في الأسماك بشكل كبير.

– تناول أقراص زيت كبد سمك القد – تسمى أيضا زيت كبد الحوت- يوميا لصحة الجلد ولها فوائد أخرى عديدة.
– تناول كميات جيدة من سمك السلمون بشكل منتظم. سمك السلمون غني بالمواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية للسليولايت وهو غني بالأوميغا 3.

6. خل التفاح:
خل التفاح علاج السليولايت

خل التفاح يمكن أن يساعد على التخلص من السليوليت بسبب وجود المعادن والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم فيه. كل هذه العناصر تلعب دورا رئيسيا في طرد السموم و منع احتباس الماء حول الفخذين والمعدة. وهذا بدوره يقلل من الانتفاخ والسليوليت. بالإضافة إلى ذلك، يساعد خل التفاح أيضا على إنقاص الدهون وبالتالي علاج جيوب السيلوليت.
-قم بمزج مقدار واحد من خل التفاح مع ضعفه من الماء. إذا أحببت فيمكنك إضافة القليل من العسل إلى الخليط. افرك المحلول على المناطق المتضررة واتركه لمدة نصف ساعة ثم اشطفه بالماء الدافيء.
– اتبع هذا العلاج مرتين يوميا حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

هناك العديد من الأغذية الأخرى التي يمكنها التقليل من وجود السليولايت في الجسم كالأعشاب البحرية و زبدة الشيا وزيت اليوسفي. قمنا باختيار أفضلها وأكثرها توفرا في المنازل ولك الخيار بعد ذلك.

كلمات بحث تخص المقال علاج السليوليت طبيعياً بطرق طبيعية في الارداف