غير مصنف

علاج الشعر الجاف 7 وصفات طبيعية لشعر حيوي

علاج الشعر الجاف:

Advertisement

علاج الشعر الجاف

يعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الجاف، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتقصف الشعر، فالشعر الجاف هو الأكثر عرضة للتقصف والتكسر.غالباً ما يظهر جفاف الشعر نتيجة لسوء معاملة الشعر، وذلك بعدم الاهتمام به أو استخدام الصبغات والمواد الكيميائية أو تعريض الشعر للحرارة. التعرض لأشعة الشمس الحارة أيضاً يسهم في جفاف الشعر، وكذلك كل من  التلوث البيئي وغسل الشعر بالماء المالح أو المعالج بالكلور من العوامل المسببة أيضاً لجفاف الشعر.

Advertisement

مع توافر آلاف المستحضرات التي تزعم أنها مرطبة للشعر أصبح الاختيار بينها أصعب، كما أن الكثير منها غالي الثمن ومع ذلك قد لا يفي بالغرض. والأسوأ أن أغلبها تحوي مواداً كيماوية تضر الشعر على المدى الطويل، وقد تسبب تلف الشعر في حال استخدمت باستمرار، على الرغم من كونها تعطي نتائج فورية مبهرة.ويبقى العلاج المنزلي هو الأبسط، والأسرع والأرخص، وغالباً الأكثر فاعلية. هنا نقدم

Advertisement

كيفية علاج الشعر الجاف ؟

مجموعة من ال وصفات المجربة في علاج الشعر الجاف

والتي يمكن تجريبها منفردة أو الجمع بينها لشعر صحي ناعم وسهل التسريح.

1. وصفة الموز والعسل في علاج الشعر الجاف:

اصنع معجوناً من الموز المهروس وذلك بهرس موزة مضاف إليها القليل من الماء. أضف مقدار ملعقتي طعام من العسل الطبيعي وملعقة واحدة من زيت اللوز. قم بمزج الخليط جيداً، ومن ثم تصفيته حتى لاتعلق قطع الموز في شعرك. اترك المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يغسل جيداً. تفيد هذه الوصفة في إصلاح وترطيب الشعر، وإضافة الحيوية واللمعان إليه.

2. بلسم الباميا عميق المفعول في علاج الشعر الجاف:

هذه الوصفة سهلة جداً وتعطي شعرك لمعاناً ورطوبة مميزة. ببساطة يتم تقطيع الباميا إلى قطع صغيرة بطول 2-3 سم ومن ثم تغلى في الماء إلى أن تصبح الباميا لينة ودبقة. يترك المزيج ليبرد ومن ثم يصفى ويستخدم الماء كبلسم لترطيب الشعر.

3. وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون:

avocado-olive-oil-hair-mask

ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون والفتامينات، مما يجعلها مثالية لتغذية وترطيب الشعر. لإعداد الوصفة يتم هرس نصف ثمرة أفوكادو مضافاً إليها ملعقتين من زيت الزيتون، مع التأكد من هرسها جيداً حتى الحصول على مزيج ذو قوام متماسك. يوضع المزيج على الشعر ويترك من 20 إلى 30 دقيقة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً.

4. الخل:

إضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى آخر شطفة لشعرك عند غسله قد يساعد في تخفيف الجفاف، وحماية الشعر من فقدان الرطوبة. يمكنك أيضاً إضافة 1/2 كوب من الخل إلى كوبين من الماء ومن ثم غسل شعرك بها وتترك على الشعر بعد غسله، من 10 دقائق إلى ساعة ومن ثم يغسل الشعر جيداً.

5. المايونيز  مميز في علاج الشعر الجاف :

من أفضل علاجات الشعر الجاف. فقط قم بإضافة مقدار ملعقة كبيرة أو أكثر حسب ما يكفي لدهن شعرك كاملاً من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم يترك على الشعر لمدة 1/2 ساعة وبعدها يغسل، وستذهلك النتيجة.

6. وصفة الزبادي وزيت الزيتون والزيوت العطرية:

يعتبر الزبادي من المواد الممتازة لعلاج الشعر الجاف، فهو يغذي الشعر ويمنحه الترطيب الكافي. ببساطة قم بمزج 1/2 كوب من الزبادي مع 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون وحوالي 6 قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر أو النعناع أو الميرامية أو إكليل الجبل أو الياسمين، فهي جميعاً تفيد في علاج الشعر الجاف. امزج الخليط جيداً ومن ثم يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة. يغسل الشعر بالماء الدافيء وتكرر العملية 2-3 مرات في الأسبوع لشعر رطب بلا جفاف.

7. وصفة العسل والبيض مثالي في علاج الشعر الجاف:

egg-honey-hair-mask

البيض مصدر ممتاز للبروتين، ومثالي لإصلاح الشعر التالف والجاف. لإعداد الوصفة قم بضرب بيضتين مع مقدار 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون جيداً، إلى أن يتكون لديك قوام مشابه لقوام المايونيز. يضاف بعد ذلك مقدار ملعقة طعام من العسل الطبيعي إلى المزيج، وفي حال رغبت يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري ملائم، بحيث يقضي على رائحة البيض. يوضع المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ومن ثم يغسل جيداً.

كلمات مساعدة في علاج الشعر الجاف :

زيوت للشعر الجاف خلطات طبيعية خلطات لتنعيم الشعر الجاف الشعر الجاف فتكات ترطيب الشعر الجاف

Comments are closed.