وصفات الطب البديل

علاج الربو سيطر على أعراض الربو بسهوله

علاج الربو

علاج الربو

يعتبر الربو أحد أشهر الأمراض التنفسية والذي يعاني فيه المريض من صعوبة التنفس كنتيجة لنشوء انسداد في مجرى تدفق الهواء إلى الرئتين.

من أهم أسباب الإصابة با الربو:

الحساسية، تلوث الهواء، التهابات الجهاز التنفسي، التعرض لمادة الكبريتيت في المواد الغذائية وبعض الأدوية. أعراض الربو معروفة وأشهرها ضيق التنفس والسعال وأزيز الصدروانقطاع النفس، وتظهر الأعراض إما بصورة يومية أو من حينٍ لآخر وعادةً ما تشتد حدة أعراض الربو عند القيام بأي مجهود بدني أو أثناء الليل، مما يجعل مريض الربو يعاني كثيراً خاصة بالنسبة للأطفال المصابين بالربو.

Advertisement

بالتأكيد فإن هنالك العديد من العلاجات الطبية المعروفة للربو – كبخاخ الربو- والتي تلازم المريض أينما ذهب تحسباً لحدوث نوبات الربو. إذا اتبعت العلاجات المذكورة في هذا المقال فقد تصل إلى نفس نتيجة هذه العقاقير وربما أفضل بكثير.. ولكن يفضل ألا تعتمد عليها بشكل أساسي كأن تتخلى عن العقاقير ولكن حاول إدخالها تدريجياً أو الاستفادة منها في تحسين حالتك عندما تداهمك النوبات.

أفضل العلاجات المنزلية المساعده في علاج الربو:

1.العسل والقرفة يساعد في علاج الربو: 

قم بمزج ملعقة كببيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة وتناولها قبل النوم، خصوصاً في المراحل الأولى للإصابة بمرض الربو.

2. الثوم يعتبر افضل علاج الربو:

من أفضل علاجات الربو وخاصة في مراحله الأولى، ويستخدم بغلي8-10  فصوص من الثوم في نصف كوب من الحليب ويشرب في الليل.

3. التين:

يفيد التين أيضاً في علاج الربو، حيث يساعد في التخلص من البلغم (والذي تناولنا طرق التخلص منه في موضوع منفصل عن علاج البلغم)، يستخدم بنقع 3-4 حبات من التين المجفف في كوب من الماء وتؤكل حبات التين على الريق مع شرب الماء المنقوعة به.

4. الحلبة تستخدم في علاج الربو:

fenugreek

تستخدم بذور الحلبة كعلاج للربو وذلك بنقع ما مقداره ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء لليلة كاملة، ثم يتم تناولها مع شرب الماء المنقوعة به صباحاً.

5. الزبيب (العنب المجفف):

لعلاج الربو يمكن نقع الزبيب في الماء لليلة كاملة،وبعد أن يصفى ينقع في الحليب لنصف ساعة ثم يؤكل.

6. وصفة الزنجبيل مع الفلفل الأسود:

يمزج مقدار جرام واحد من مطحون الزنجبيل المجفف مع مقدار جرام واحد من مطحون الفلفل الأسود في ملعقة صغيرة من العسل الأسود، كإحدى وصفات علاج الربو.

7. العسل مع الماء الدافيء:

قم بإذابة ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الساخن جداً، ثم اشربه دافئاً على رشفات صغيرة قبل النوم. هذه الوصفة ممتازة لعلاج الربو، وحتى على صعيد الصحة العامة وتخليص الجسم من السموم. وهذه الوصفة منقولة من السنة النبوية، وأثبتت بالتجربة والطب الحديث.

8. القرع الهندي (الكِرِلّا bitter gourd):

تستخدم جذور نبات الكِرِلا كعلاج فعال للربو، وذلك بمزج مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق جذور الكِرِلا مع مقدار مماثل من العسل ويشرب يومياً لمدة شهر كامل. تعتبر هذه الوصفة علاجاً ممتازاً لمرض الربو.

9. نبات المورينغا (البان drum sticks or moringa):

يصنع منه حساء يشرب مرة واحدة يومياً، وذلك بإضافة مقدار قبضة من أوراق المورينغا إلى 180 مل من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق. وبعد أن يبرد قليلاً يمكن إضافة الملح والفلفل والليمون. وجد بالتجربة أن هذا الحساء يفيد في التخلص من مرض الربو نهائياً.

من بين هذه ال9 علاجات لكم الخيار في تحديد أيها أنسب بالنسبة لكم وأكثر فاعلية.. نتمنى أن تجدوا فيها ضالتكم، والشفاء الكافي بإذن الله تعالى… ويا حبذا لو عدتم إلينا بنتائج تجاربكم مع وصفات علاج الربو المذكورة لتعم الفائدة.

كلمات مساعدة في علاج الربو :

مرض الربو وعلاجه علاج الربو بالقرنفل  عند الاطفال الربو القصبي اعراض الربو